الثلاثاء , يونيو 23 2026
رئيس التحرير
يوسف جمال الدين
المدير التنفيذي
إبراهيم سرحان
آخر الأخبار
|  المستشار : حسام عبد الفضيل والسيدة داليا العدوي ” يحتفلان بزفاف ابنتهم بمشاركة النائب البرلماني فخري طايل وحضور كبير من الشخصيات العامة وأعضاء البرلمان والشيوخ وتامر حسني ” يحيي الحفل         |  المستشار أمجد نافع والنائب إيهاب العمدة يتلقان في حفل زفاف ابنة النائب ياسر زكي ونجل اللواء محمد منصور | صور         |  نادي ليونز جاردن سيتي “يكرم الاعلامية الكبيرة سناء منصور ” صور         |  رجل الأعمال جمال الغنيمي ونجله البرلماني عمر جمال الغنيمي ” يحتفلان بزفاف نجل الأول وشقيق الثاني بحضور كبار رجال الدولة | صور         |  الإعلامية سناء منصور تستعرض تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل الإعلام في ندوة نادي ليونز جاردن سيتي | صور         |  رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي يحضر حفل زفاف نجل الشيخ الراحل سيف سالم سعيد النيادي بالإمارات العربية المتحدة | صور         |  أسرة الكاتب الصحفي الراحل : مصطفي الشربيني “تستقبل عزائه وحضور كبير الصحفيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ | صور         |  المستشار عمرو عاصم عبدالجبار.. وحدة الأمة الإسلامية ضرورة لمواجهة التحديات وحماية الأرض والعِرض         |  وزير الأعلام الأسبق ” أسامة هيكل ” يتلقي عزاء شقيقته الراحلة ووزير الدولة للإعلام وعمرو الليثي ” أبرز الحاضرين | صور         |  وفاة شقيقة أسامة هيكل وزير الأعلام السابق وتشيع جثمانها من مسجد السلام بمدينة نصر ” تعرف علي التفاصيل         |  النائب : وسيم كمال عثمان ” موجها الشكر الي وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة وقيادات قسم شرطة الهرم ” بعد إنتهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي حميدة وعبد الظاهر         |  هشام ربيع “يستقبل عزاء والده الراحل بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة ومشاهير الفن والمجتمع ومحافظا القاهرة ومطروح أبرز الحاضرين | صور         |  قداسة البابا تواضروس، يزور مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي والدعم النفسي والاجتماعي بالشيخ زايد | صور         |  النجم : عماد زيادة ” يحتفل بزفاف أبنة شقيقه بسفح الهرم وحضور كبير من الشخصيات العامة ومشاهير الفن والمجتمع والهضبة عمرو دياب وراغب علامة “يحييان الحفل         |  الدكتور : محمد سليم ” وكيل لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب ” يحتفل بعقد قران أبنته وحضور كبير من الشخصيات العامة وأعضاء البرلمان والشيوخ | صور        
صورة موضوعية

وزير الاتصالات يشهد مراسم توقيع شركات المحمول على آليات جزاءات الجودة التى أقرها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بهدف تحسين جودة الخدمة | صور

شهد الدكتور |عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع شركات المحمول الأربع العاملة بالسوق المصرى على الآليات الجديدة لجزاءات الجودة، والتى أقرها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بهدف تحسين ورفع مستوى جودة خدمات الاتصالات


وقع على الآليات المهندس/ محمد شمروخ الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والمهندس/ محمد نصر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس/ ياسر شاكر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر، والمهندس/ محمد عبد الله الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر، والمهندس/ حسام المعداوى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بشركة أى اند مصر


وطبقًا للآليات الجديدة، ستقوم الشركات فى حالة مخالفتها لمعايير الجودة ومستويات أداء الخدمة المحددة بالتراخيص الممنوحة لها والمقررة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، باستخدام ضِعف قيمة الجزاءات المالية المقررة عليها وتحت إشراف الجهاز فى تحسين التغطية والجودة لخدمات المحمول وتغطية مناطق جغرافية يحددها الجهاز وذلك خلال فترة زمنية وجيزة، بدلًا من سداد الجزاءات المالية، بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين فى الحصول على الخدمات بجودة عالية وأكثر فاعلية، وذلك بجانب ما يقوم به الجهاز من جهود لنشر خدمات الاتصالات فى المناطق النائية بكافة أنحاء الجمهورية من خلال صندوق الخدمة الشاملة


هذا وقد أكد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذه الآليات الجديدة تستهدف تحقيق الشراكة بين عنصرى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهما القطاع الحكومى، والقطاع الخاص الممثل فى شركات المحمول على النحو الذى يتم من خلاله تضافر الجهود بين الجانبين لتحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة المواطن، مضيفا أنه بموجب هذه الآليات سيتم مضاعفة قيمة الجزاءات والغرامات المالية الموقعة على شركات المحمول المخالفة لمعايير الجودة ، وتوجيه هذه العوائد لتنفيذ مشروعات لتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والتوسع فى تغطية شبكات المحمول فى كافة أنحاء الجمهورية، وبالتالى ينتج عنها مردود ايجابى يستفيد منه المواطن بشكل مباشر 


وأكد المهندس/ محمد شمروخ الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن توقيع الآليات الجديدة لجزاءات الجودة يعكس التزام الجهاز بتحقيق التوازن بين الحفاظ على حقوق المواطنين فى الحصول على خدمات اتصالات بجودة عالية، وتحفيز شركات المحمول على تحسين أدائها بشكل مستمر، حيث تهدف هذه الآليات إلى ربط تحسين جودة الخدمات مباشرة بمصالح المواطنين من خلال توجيه موارد الجزاءات نحو تطوير البنية التحتية وتعزيز تغطية الشبكات فى المناطق التى تحتاج إلى تحسين. وأضاف أن الجهاز سيعمل على متابعة تنفيذ هذه الآليات بدقة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها.


وتأتى هذه الخطوة فى إطار التزام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بتحقيق سياسة الدولة فى تطبيق أفضل معايير الخدمة للمواطنين وضمان حصولهم على خدمات اتصالات متطورة، وتطبيق أفضل الممارسات التنظيمية التى تساعد على تلبية احتياجات المواطنين وتشجع الاستثمار المحلى والدولى من خلال تحسين المؤشرات العالمية لقطاع الاتصالات.

اترك تعليقاً

You cannot copy content of this page