الأربعاء , يونيو 24 2026
رئيس التحرير
يوسف جمال الدين
المدير التنفيذي
إبراهيم سرحان
آخر الأخبار
|  هالة سرحان ورباب عبد العاطي ” يلتقيان في أحدث تصميمات مصمم الازياء اللبناني إيلي صعب | صور         |  المستشار : حسام عبد الفضيل والسيدة داليا العدوي ” يحتفلان بزفاف ابنتهم بمشاركة النائب البرلماني فخري طايل وحضور كبير من الشخصيات العامة وأعضاء البرلمان والشيوخ وتامر حسني ” يحيي الحفل         |  المستشار أمجد نافع والنائب إيهاب العمدة يتلقان في حفل زفاف ابنة النائب ياسر زكي ونجل اللواء محمد منصور | صور         |  نادي ليونز جاردن سيتي “يكرم الاعلامية الكبيرة سناء منصور ” صور         |  رجل الأعمال جمال الغنيمي ونجله البرلماني عمر جمال الغنيمي ” يحتفلان بزفاف نجل الأول وشقيق الثاني بحضور كبار رجال الدولة | صور         |  الإعلامية سناء منصور تستعرض تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل الإعلام في ندوة نادي ليونز جاردن سيتي | صور         |  رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي يحضر حفل زفاف نجل الشيخ الراحل سيف سالم سعيد النيادي بالإمارات العربية المتحدة | صور         |  أسرة الكاتب الصحفي الراحل : مصطفي الشربيني “تستقبل عزائه وحضور كبير الصحفيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ | صور         |  المستشار عمرو عاصم عبدالجبار.. وحدة الأمة الإسلامية ضرورة لمواجهة التحديات وحماية الأرض والعِرض         |  وزير الأعلام الأسبق ” أسامة هيكل ” يتلقي عزاء شقيقته الراحلة ووزير الدولة للإعلام وعمرو الليثي ” أبرز الحاضرين | صور         |  وفاة شقيقة أسامة هيكل وزير الأعلام السابق وتشيع جثمانها من مسجد السلام بمدينة نصر ” تعرف علي التفاصيل         |  النائب : وسيم كمال عثمان ” موجها الشكر الي وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة وقيادات قسم شرطة الهرم ” بعد إنتهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي حميدة وعبد الظاهر         |  هشام ربيع “يستقبل عزاء والده الراحل بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة ومشاهير الفن والمجتمع ومحافظا القاهرة ومطروح أبرز الحاضرين | صور         |  قداسة البابا تواضروس، يزور مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي والدعم النفسي والاجتماعي بالشيخ زايد | صور         |  النجم : عماد زيادة ” يحتفل بزفاف أبنة شقيقه بسفح الهرم وحضور كبير من الشخصيات العامة ومشاهير الفن والمجتمع والهضبة عمرو دياب وراغب علامة “يحييان الحفل        
النائب العام ووزير الاتصالات - صورة موضوعية

وزير الاتصالات والنائب العام يوقعان بروتوكول تعاون لتنفيذ 10 مشروعات لتطوير وتحديث منظومة التحول الرقمي بالنيابة العامة | صور

وقع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار / محمد شوقى النائب العام، بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنيابة العامة لتنفيذ 10 مشروعات لتطوير وتحديث منظومة التحول الرقمى بالنيابة العامة، لكى تقدم الخدمات لجمهور المواطنين بشكل رقمى


ويستهدف البروتوكول تطوير منظومات التحول الرقمى بالنيابة العامة وإلغاء الدفع النقدى بالنيابات وتحويله إلى دفع إلكترونى من خلال استخدام وسائل الدفع الالكترونية المختلفة لتوفير وقت تقديم الخدمة للمواطنين، وتوفير قواعد البيانات من الأنظمة الرقمية المختلفة للنيابة العامة والمساهمة فى رفع جودة خدمات النيابة العامة الإلكترونية والتكامل مع جهات إنفاذ القانون وتوعية المواطنين والأعضاء والموظفين بالتحول الرقمى فى النيابة العامة


وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الفترة الماضية شهدت تعاونا مثمرا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنيابة العامة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التى تستهدف توظيف التكنولوجيا فى حوكمة وتطوير خدمات النيابة العامة؛ مشيرا إلى أن منظومة النيابة العامة أصبحت منظومة لا ورقية يتعامل من خلالها أعضاء النيابة العامة على نسق إلكترونى مرقمن بالكامل مما يجعلها مثالا يحتذى به فى المؤسسات المصرية من حيث الرقمنة والاستعانة بالتكنولوجيا وتطبيقها على نحو مثمر وفعال


وأضاف أن الإنجازات الرقمية التى تحققت نتيجة هذا التعاون تمهد الطريق نحو آفاق جديدة للشراكة المثمرة؛ مؤكدا أنه تم الاتفاق على التوسع فى مجالات التعاون المشترك لتشمل تنفيذ مشروع من خلال مركز الابتكار التطبيقى التابع للوزارة بهدف الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصناعى فى منظومة العدالة لمعاونة أعضاء النيابة العامة فى أداء أعمالهم، كذلك سيتم حصر المزيد من الخدمات التى تقدمها النيابة العامة للمواطنين على نحو رقمى لتشجيعهم على استخدام الوسائل التكنولوجية فى الحصول على الخدمات، بالإضافة إلى إتاحة خدمات رقمية جديدة من خلال منصة مصر الرقمية، فضلا عن الإسراع فى تطبيق منظومة انفاذ القانون فى كل محافظات الجمهورية على نحو مرقمن بصورة كاملة


وأشار الدكتور/ عمرو طلعت إلى تعدد مجالات التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنيابة العامة، والتى تشمل الجهات التابعة للوزارة، بما فى ذلك الهيئة القومية للبريد، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ومركز الابتكار التطبيقى


وقال المستشار/ محمد شوقى، النائب العام، إن البروتوكول الذي ندشّنه اليوم لم يأتِ سوى امتدادًا لمسارٍ من العمل الجاد بين النيابة العامة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى أثبت أن التعاون المؤسسي قادرٌ على تغيير واقع الخدمات العامة وأن التكنولوجيا لم تعد خيارًا بل ضرورةً وطنية ملحة.

اترك تعليقاً

You cannot copy content of this page