رئيس التحرير
يوسف جمال الدين
المدير التنفيذي
إبراهيم سرحان
آخر الأخبار
|  أسرة الكاتب الصحفي الراحل : مصطفي الشربيني “تستقبل عزائه وحضور كبير الصحفيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ | صور         |  المستشار عمرو عاصم عبدالجبار.. وحدة الأمة الإسلامية ضرورة لمواجهة التحديات وحماية الأرض والعِرض         |  وزير الأعلام الأسبق ” أسامة هيكل ” يتلقي عزاء شقيقته الراحلة ووزير الدولة للإعلام وعمرو الليثي ” أبرز الحاضرين | صور         |  وفاة شقيقة أسامة هيكل وزير الأعلام السابق وتشيع جثمانها من مسجد السلام بمدينة نصر ” تعرف علي التفاصيل         |  النائب : وسيم كمال عثمان ” موجها الشكر الي وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة وقيادات قسم شرطة الهرم ” بعد إنتهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي حميدة وعبد الظاهر         |  هشام ربيع “يستقبل عزاء والده الراحل بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة ومشاهير الفن والمجتمع ومحافظا القاهرة ومطروح أبرز الحاضرين | صور         |  قداسة البابا تواضروس، يزور مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي والدعم النفسي والاجتماعي بالشيخ زايد | صور         |  النجم : عماد زيادة ” يحتفل بزفاف أبنة شقيقه بسفح الهرم وحضور كبير من الشخصيات العامة ومشاهير الفن والمجتمع والهضبة عمرو دياب وراغب علامة “يحييان الحفل         |  الدكتور : محمد سليم ” وكيل لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب ” يحتفل بعقد قران أبنته وحضور كبير من الشخصيات العامة وأعضاء البرلمان والشيوخ | صور         |  اليوم : النائب البرلماني محمد سليم ” أمين مساعد أمانة التنظيم المركزية بحزب مستقبل وطن ” يعقد قران نجله         |  الأعلى للإعلام يتلقى شكوى من “المصري اليوم” ضد موقع “القاهرة 24” بداعي التعدي على حقوق الملكية الفكرية للجريدة         |  سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة “يتلقي عزاء والده الراحل وحضور كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة | صور         |  المستشار | أمجد نافع “امين لجنة حقوق الانسان بحزب مستقبل وطن ” يعود الي أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج         |  اليوم | عزاء والد السفير السعودى بالقاهرة ” تعرف علي التفاصيل         |  الرئيس السيسى يرسل مندوبا للتعزية فى وفاة والد السفير السعودى بالقاهرة        
وزيرة التنمية المحلية - عقب تفقدها حي النزهة

وزيرة التنمية المحلية تُقيل رئيس حي النزهة بسبب التقصير في ملف التصالح وتدني مستوى النظافة والإشغالات بالحي | صور

أصدرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة ، قراراً بإقالة رئيس حي النزهة بمحافظة القاهرة من عمله وذلك بسبب تدني مستوي الاداء والتقصير في ملف التصالح علي مخالفات البناء وتراكم نتائج حملات الاشغالات بديوان الحي وكذا تقصير في مستوي النظافة 


جاء ذلك خلال جولة مفاجئة لوزيرة التنمية المحلية اليوم الاثنين علي حي النزهة بالمنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة لمتابعة مستوى تقديم الخدمات اليومية للمواطنين بالمركز التكنولوجي وذلك بحضور الدكتور عصام شعت مساعد الوزيرة لشئون الإدارة المحلية والمهندس هيثم الدسوقي رئيس قطاع التفتيش والرقابة والمتابعة بالوزارة ولجنة من القطاع


وخلال تفقد وزيرة التنمية المحلية للمركز التكنولوجي تابعت مع رئيس الحي ومسئولي المركز الموقف التنفيذي لملف التصالح علي بعض مخالفات البناء من خلال المنظومة الإلكترونية الخاصة بالتصالح ، من حيث عدد الطلبات الواردة للحي والطلبات التي تم إنجازها وأهم المشكلات المتعلقة بالطلبات المتوقفة لسرعة الانتهاء منها والرد علي المواطنين 

كما حرصت الدكتورة منال عوض على لقاء عدد من المواطنين الذين تواجدوا في المركز التكنولوجي لحي النزهة لإنهاء بعض الخدمات ، والاطمئنان على حسن معاملتهم وسرعة إنجاز طلباتهم ، حيث قدم عدد من المواطنين المترددين علي الحي شكاوي فيما يخص تأخير فحص طلبات التصالح الخاصة بهم ، ووجود تأخير في اللجان الفنية لفحص الطلبات

ووجهت وزيرة التنمية المحلية بضرورة الانعقاد الدائم للجنة الفنية الخاصة بملف التصالح لسرعة الانتهاء من كافة الطلبات الموجودة في الحي ، وشددت الدكتورة منال عوض علي أهمية تذليل أي عقبات تواجه المواطنين في هذا الملف المهم ، قائلة : عملنا تسهيلات وتيسيرات الفترة اللي فاتت من الوزارة وبالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بتطبيق القانون علشان نريح وتساعد المواطن .. ساعدوا الناس خليها تخلص مصالحها ويخلصوا طلبات التصالح ويأخذوا نماذج التصالح النهائية أو غلق الملفات فى حالة رفض التصالح علي المنظومة 

كما وجهت وزيرة التنمية المحلية ، رئيس الحي بضرورة المرور علي المركز التكنولوجي بصورة يومية لمتابعة ملف التصالح وباقي الخدمات المحلية الأخرى المقدمة من المواطنين وسرعة الاستجابة لأي شكاوى وحل أي مشكلات 

وخلال الجولة بمقر الحي رصدت وزيرة التنمية المحلية وجود بعض الإشغالات الخاصة بالحملات التي يتم تنفيذها يومياً ، ووجهت علي الفور بضرورة رفع كافة تلك الإشغالات وإيداعها في المخازن وسرعة اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن وعدم تواجدها في ديوان الحي مرة أخرى والحفاظ علي المظهر العام للحي أمام المواطنين 

وشددت الدكتورة منال عوض بضرورة الاهتمام بمستوي النظافة علي مستوى مبني حي النزهة وكذا كافة الطرق الرئيسية والفرعية والشوارع وبصفة خاصة رفع مخلفات الهدم والبناء والتنسيق مع شركة النظافة المسئولة عن نظافة المنطقة الشرقية للقاهرة 

كما أكدت وزيرة التنمية المحلية ، علي أهمية الاستمرار في حملات رفع الإشغالات والمخالفات في الشارع بكافة المناطق بالحي وبصفة خاصة المطاعم والكافيهات وعدم السماح بتعطيل حركة المواطنين والسيارات وعلي مدار اليوم وعدم التعدي علي أرصفة العقارات من أصحاب المحلات أو أماكن انتظار السيارات وإتاحتها لسكان العقارات وإعطائهم الأولوية فى ذلك وقيام لجان الحي المعنية بالمراجعة على أرض الواقع، وكذا مراجعة الأكشاك الموجودة في نطاق الحي والتصدي لأي مخالفات 

اترك تعليقاً

You cannot copy content of this page