الأربعاء , فبراير 28 2024
رئيس التحرير
يوسف جمال الدين
المدير التنفيذي
أحمد حنفي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور ” الرئيس السيسي يشهد احتفالية قادرون باختلاف بحضور كبار المسئولين ورجال الدولة         |  100 صورة ” ترصد عزاء المهندسة تغريد السلاب شقيقة البرلماني الراحل مصطفي السلاب وأحمد وعبد العزيز السلاب ” وحضور مكثف من كبار المسئولين ورجال الدولة         |  وفاة المحمدى حويدق ” مؤسس مدينة الغردقة السياحية         |  المستشار مصطفي حيزة ” يلتقي عزاء حماته بحضور وزراء التخطيط والتموين والصحة ” ألبوم صور         |  وفاة عمة المهندس حسام السلاب “رئيس مجلس إدارة مجموعة سيراميكا رويال         |  شاهد بالصور ” وزراء وشخصيات عامة في عزاء زوجة الدكتور الراحل كمال الجنزوري مستشار رئيس الجمهورية ورئيس وزراء مصر الأسبق         |  اليوم ” عزاء الدكتور هانى الناظر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة المغرب         |  اليوم ” عزاء زوجة الدكتور كمال الجنزوري مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الأسبق ” تعرف على التفاصيل         |  شهد معرض كايرو فاشون أند تكس للملابس الجاهزة في دورته الــ74 زحاما شديدا “علي كولكشن صيف ٢٠٢٤         |  شاهد بالصور “البابا تواضروس يدشن كنيسة “العذراء” بأرض الجولف بمصر الجديدة         |  شاهد بالصور ” سيدة المجتمع ضحي الكواكبي تحتفل بعيد ميلادها بحضور ” صفوة المجتمع الراقي         |  أبو هشيمة والأورمان توقعان بروتوكول تعاون لتوزيع 100 ألف كرتونة رمضان         |  الأحد المقبل عزاء الدكتور الراحل هاني الناظر “بمسجد الشرطة بالشيخ زايد         |  وفاة الدكتور ” هاني الناظر ” بعد صراع مع مرير مع مرض السرطان          |  شاهد بالصور ” النائب عصام هلال عفيفي ” الأمين المساعد لرئيس حزب مستقبل وطن يحتفل بعقد قران شقيقه وحضور مكثف من قيادات مستقبل وطن ومفتي الجمهورية يعقد القران        

ننشر ” نص كلمة الرئيس السيسي في قمة المناخ «كوب 28» بدبي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في فعاليات قمة رؤساء الدول والحكومات في الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في مدينة دبي.
وفيما يلي نص كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي:

أخي صاحب السمو الشيخ مُحمَّد بِن زايِد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة،

السادة رؤساء الدول والحكومات، أصحاب المعالي الوزراء، السيدات والسادة،
يُسعدني أن أستهل كلمتي بتهنئة دولة الإمارات الشقيقة على توليها رئاسة مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 28».. مشيدًا بحسن التنظيم.. ومؤكدًا ثقتي الكاملة في قدرات دولة الإمارات على الإسهام الفاعل في تحقيق أهداف هذه الدورة.

إن مؤتمرنا اليوم ينعقد.. وعلى غرار مؤتمر شرم الشيخ العام الماضي.. وسط تحديات سياسية ودولية خطيرة لا تقل أهمية عن تداعيات التغيرات المناخية.. وهو ما يتطلب منا كقيادات سياسية مسئولة أمام شعوبها العمل المخلص على خروج مؤتمرنا هذا بنتائج طموحة وتنفيذٍ متسارع للتعهدات السابقة.
وتُدرك مصر في ضوء رئاستها للمؤتمر الماضي بشرم الشيخ وتأثرها المباشر بالتغيرات المناخية ضرورة تعزيز العمل الجماعي والعاجل للتعامل مع تحدي تغير المناخ.. بما يعزز قدرتنا على ضمان التنمية المتوافقة مع البيئة التي تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلية.. وتتعامل مع ما تشهده الأجيال الحالية من آثار مناخية شديدة وكوارث تتجاوز قدرة الدول، خاصة النامية منها.. على التكيف معها أو احتواء آثارها على مختلف قطاعات التنمية.

السادة الحضور.. إن مسئوليتنا كقادة مجتمعين اليوم هي تأكيد الرسالة الواضحة بأننا ملتزمون.. بل طموحون في إجراءاتنا وفي تنفيذها بما يتفق مع ما توافقنا عليه في باريس.. سواء ما يتعلق بالتجاوب مع التوصيات العلمية أو الالتزام بالمسئوليات والتعهدات.. وفقاً لقدرات كل دولة.. وحجم مسئولياتها التاريخية والحالية.. عن التحديات المناخية الجارية.. لذا فمن المهم تأكيد مبادئ الإنصاف والانتقال العادل والمسئوليات المشتركة متباينة الأعباء.. باعتبارها مبادئ أساسية في الإطار متعدد الأطراف.

ولقد حرصنا في شرم الشيخ على إطلاق العديد من المسارات التي تُسهم في تحقيق تطلعاتنا في هذا الصدد.. وعلى رأسها إنشاء صندوق تمويل الدول النامية لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية.. وبرنامج العمل حول الانتقال العادل وبرنامج عمل لخفض الانبعاثات.. كما مهدنا الطريق أمام التوصل إلى هدف عالمي للتكيف مع التغيرات المناخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page